اغانى          افلام اجنبى          افلام عربى          العاب          برامج          رياضة          مسلسلات

.

الجمعة، 25 مارس 2011

جنوب أفريقيا تحارب الأولاد قبل مواجهة مصر



منتخب جنوب أفريقيا في مباراته أمام المكسيك بافتتاح مونديال 2010




رحب وزير الرياضة في جنوب أفريقيا بالحملة التي يقودها اتحاد الكرة في بلاده لإلغاء لقب "بافانا بافانا" أي الأولاد الذي ارتبط بمنتخب جنوب أفريقيا منذ عودته لساحة البطولات العالمية. وهي الحملة التي تأتي قبل ساعات من خوض المنتخب الجنوب أفريقي مباراته الهامة في عقر داره أمام نظيره المصري غداً في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2012.
وقال وزير الرياضة الجنوب أفريقي فيكيلي مبلولا لصحيفة بلاده "بيزينس داي" " لم أحب هذا الاسم في يوم من الأيام، وسأدعم اتحاد الكرة إذا قرر أن يوقف الإشارة إلى المنتخب الوطني لكرة القدم باسم " بافانا بافانا" .
وتابع "اسم فريقنا الوطني يجب أن يحث على الوطنية والفخر ببلدنا، فهل نستحق أن يطلق علينا "الأولاد " بعد أن صعدنا لكأس العالم مرتين ونظمناها مرة؟ لا أعتقد ذلك، كما أني سعيد للغاية أن اتحاد الكرة يفكر بجدية في التخلص من هذا الاسم".
وكان الاتحاد الجنوب أفريقي شكل لجنة مكونة من رئيس الاتحاد، كريستين نيماتانداني ونائبه داني جوردان ورئيس لجنة الحكام ألفا موتشونو من أجل تغيير الاسم. وقال جوردان "القارة الأفريقية لديها العديد من الأمثلة على تغيير الأسماء ولا أري أي مشكلة إذا قمنا بتغيير اسم المنتخب، زيمبابوي كان اسمها "روديسيا" وحتى مدينتي التي كان اسمها "بورت إليزابيس" تغير اسمها وأصبح "نيلسون مانديلا باي".
وكان الرئيس السابق لجنوب أفريقيا تابو ميبيكي قد قال في حديث أجراه معه راديو جنوب أفريقيا عام 2007 "يجب أن نعيد التفكير في مسميات البافانا بافانا، والبايانا بايانا "لقب منتخب جنوب أفريقيا للسيدات"، وأماجلوج جلوج "لقب منتخب للشباب"" لأنها أصبحت لا تليق بدولة استضافت كأس العالم".
يذكر أن اللقب السابق لمنتخب جنوب أفريقيا كان "سبرينجبوكس" خلال فترة الحكم العنصري بالبلاد "الأبارتيد"، لكنه تم تغييره إلى الـ"بافانا بافانا" منذ العام 1994.






abuiyad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق